منتديات التعليم المتوسط
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتديات التعليم الثانوي و المتوسط منتديات التعليم المتوسط في الجزائر التعليم دروس وإختبارات التعليم المتوسط منتديات تعليم متوسط إمتحانات تحضير شهادة التعليم المتوسط
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 إجابة مقترحة لإمتحان شهادة التعليم المتوسط في مادة التاريخ و الجغرافيا 2009

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
moyen
مدير العام
مدير العام
moyen


المشاركات : 632
دولة : إجابة مقترحة لإمتحان شهادة التعليم المتوسط في مادة التاريخ و الجغرافيا 2009 Female11
الهواية : إجابة مقترحة لإمتحان شهادة التعليم المتوسط في مادة التاريخ و الجغرافيا 2009 Unknow11
عدد مواضيع : 1589
تاريخ التسجيل : 25/01/2009

إجابة مقترحة لإمتحان شهادة التعليم المتوسط في مادة التاريخ و الجغرافيا 2009 Empty
مُساهمةموضوع: إجابة مقترحة لإمتحان شهادة التعليم المتوسط في مادة التاريخ و الجغرافيا 2009   إجابة مقترحة لإمتحان شهادة التعليم المتوسط في مادة التاريخ و الجغرافيا 2009 I_icon_minitimeالجمعة نوفمبر 05, 2010 5:02 pm

إجابة مقترحة لإمتحان شهادة التعليم المتوسط في مادة التاريخ و الجغرافيا 2009

التاريخ

الجزء الأول
1/ - قانون التجنيد الإجباري : 1912 -- // - البيان الجزائري : 10 فيفري 1943
- مشروع قسنطينة : اكتوبر 1958-- // - وقف اطلاق النار: 19 مارس 1962
2/- إعادة بناء الحركة الوطنية:
-حزب الشعب يعود سنة 1946 تحت اسم حركة الإنتصار (مع تأسيس جناح عسكري سري المنظمة الخاصة 1947)
- فرحات عباس يؤسس الإتحاد الديمقراطي للبيان الجزائري 1946
- جمعية العلماء تواصل عملها الإصلاحي و التربوي.
3/ نقاط الخلاف بين الوفدين الجزائري و الفرنسي :
- السيادة الكاملة ام الحكم الذاتي – وحدة الشعب ام التجزئة العرقية – الوحدة الترابية ام فصل الصحراء
- ج ت و الممثل الوحيد ام طاولة مستديرة – وقف اطلاق النار ام الهدنة ....... ( يمكن أن توضح في جدول )

الجزء الثاني:
المقدمة ( الإطار الزماني و المكاني لهجومات الشمال القسنطيني)
امتدت هجومات الشمال القسنطيني من 20 الى 27 أوت 1955 و شملت المنطقة الثانية قسنطينة .سكيكدة.الحروش.....
العرض ( نتائجها)
فك الحصار على الأوراس - دفن مشروع سوستال - التأكيد على شمولية الثورة وشعبيتها
– رفع معنويات المجاهدين( معارك الجرف والقطاع الوهراني) - إلتحاق الكثير من المتحفظين بالثورة
- لفت الإنتباه الدولي للقضية الجزائرية .
الخاتمة ( هناك عدة احتمالات لخاتمة مناسبة مثلا رد الفعل الفرنسي وأهمية هذه الهجومات )
قامت فرنسا بأعمال قمعية رهيبة ضد سكان المنطقة الثانية خاصة مجازر الملعب البلدي بسكيكدة وهو ما يفسر أهمية هذه
الهجومات فقد كانت بمثابة أول نوفمبر ثان.

الجغرافيا:

الجزء الأول:

1/ شرح المصطلحات:
- الزيادة الطبيعية: الفرق بين عدد او نسبة المواليد و الوفيات خلال سنة ( عددية أو نسبية)
- النزوح الريفي: حركة انتقال السكان من الريف الى المدينة بحثا عن ظروف أفضل.
- الدخل الوطني الخام: هو مجموع قيمة السلع المنتجة والخدمات المقدمة في بلد خلال سنة معينة.
- الميزان التجاري: الفرق بين قيمة الصادرات و الواردات خلال سنة

2/ مراحل التطور السكاني في الجزائر:
-- التراجع : 1851ـ1872 // النمو البطئ : 1872 ـ 1960 // - النمو السريع : 1960 ـ يومنا هذا

3/
موارد متجددة موارد غير متجددة
الغابات –الطاقة الشمسية الثروة المعدنية – المحروقات

الجزء الثاني :

المقدمة ( تعريف الصناعة )
الصناعة هي نشاط اقتصادي يعتمد على تحويل المواد الخام الى مواد مصنعة أو نصف مصنعة.
العرض ( أهمية التصنيع )
- توفير مختلف الوسائل – دعم الزراعة والقطاعات الأخرى بالألات المختلفة
- تجنب التبعية بالتقليل من الإستيراد – رفع قيمة المواد بتصنيعها (بدل بيعها خام باسعار منخفظة)
- توفير مناصب الشغل و تحقيق التنمية الشاملة
الخاتمة (مشاكل الصناعة)
رغم الإمكانيات الصناعية الهائلة إلا أن التصنيع في الجزائر يعاني من عدة مشاكل مادية و بشرية لازالت تنتظر حلولا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://moyen.yoo7.com
 
إجابة مقترحة لإمتحان شهادة التعليم المتوسط في مادة التاريخ و الجغرافيا 2009
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تصحيح شهادة التعليم المتوسط 2009 في مادة علوم الطبيعة والحيـاة
» امتحان شهادة التعليم المتوسط في مادة اللغة العربية
» اقتراح موضوع في مادة الرياضيات لامتحان شهادة التعليم المتوسط
» تصحيح امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2009
» التصحيح النموذجي لمادة التربية الاسلامية شهادة التعليم المتوسط bem 2009

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات التعليم المتوسط :: منتديات التعليم المتوسط :: قسم السنة الرابعة متوسط-
انتقل الى: